المشاكل الخاصة بالمجتمع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المشاكل الخاصة بالمجتمع

بسم الله الرحمن الرحيم هذا المنتدى بإذن الله سيخصص للأسئلة و المشاكل الخاصة بالمجتمع و التي يتعرض لها الفرد منا كثيرا و محاولة إيجاد حلولها بإذن الله وجل المواضيع المتعلقة بالحياة و ما يتعرض له وأيضا عرض مجموعة من النصائح للفتاة و المرأةو أسأل الله أن يو

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

مشكلة مع اخي واحتاج الى حل

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
fati

fati

المساهمات : 18

مشكلة مع اخي واحتاج الى حل Empty
مُساهمةموضوع: مشكلة مع اخي واحتاج الى حل   مشكلة مع اخي واحتاج الى حل Icon_minitimeالسبت مارس 29, 2008 12:49 pm

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا اواجه مشكلة مع اخي وهي انو مزاجي ويريد انايفعل ما يحلو له ولا يتقبل النصائح من احد لا مني ولا من والديه ولا من اصحابه حتى

حتى انو يعني احيانا احس انه انسان تافه يعني مابفكر غير بالتفاهات ولا يريد تحمل اي مسؤوولية وهو انسان غير متعاون بتاتا
وكل ما ناقشه بموضوع دائما يرفع صوته ولا يريد التفاهم ودائما صوته مرتفع

وانا اريده بصراحة ان ينظر الى واقع الحياة وان يحتك مع الناس ويفهم الحياة كويس لاني عجزت افهمه حتى الوالد الله يحفظة عجز معااااه
وانا خلاص ياست بصراحة ومش عارف اعمل ايه معاه انتو اخر حد اروحله واشرحله مشكلتي لاني والله العظييييم قرفت حياتي وانا مستحمله لانو اخوي

انا قلتلكم مشكلتي وياريت منكم تعطوني الحل الامثل وشكرا الكم ولا لقرائتكم موضوعي
Hassan

Hassan

المساهمات : 113

مُساهمةموضوع: رد: مشكلة مع اخي واحتاج الى حل   مشكلة مع اخي واحتاج الى حل Icon_minitimeالسبت مارس 29, 2008 7:11 pm

سم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة/ فاطمة الزهراء حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فمن يقرأ كلماتك الكريمة لأول وهلة قد يظن أن أفكارها تنتقل من فكرة لتقفز إلى أخرى، وليس الأمر كذلك، إنها أفكار متسلسلة، وأعطت صورة واضحة عن طبيعة المعاناة التي تعانينها، إنك تحملين في نفسك مشاعر قوية، تلك العواطف الإنسانية التي تجدها أي فتاة سليمة الفطرة، إنك الآن – وإن لم تصرحي بذلك – تشعرين برغبة عظيمة لأن يكون لك أخ متفهم، أن يكون لك حنان وعطف من أخ صالحٍ يغدق عليك من حبه وحنانه وعواطفه، وليس هذا فحسب: إن لديك ينابيع من الحنان تريد أن تتفجر، فأنت كما تحبين أن تبذل لك هذه العواطف تريدين أيضًا أن تبذليها وأن تهبيها لأخ يجمعك به طاعة الله - جل وعلا - في البيت، يقوم على الحب والسعادة والطمأنينة والسكينة، فأنت بالفعل تشعرين بفراغ عاطفي ليس بالهين، وهذا يجعلك تقفين أحيانًا أمام هذه الروايات والقصص و المعاملات مع أخيك مستسلمة وتسيرين فيها وكأنك قد خرجت من واقعك الملموس لتذهبي بخيالك بعيدًا، حتى إذا انتهيت من قراءة القصة،و من عالم هذه المعانات التي يمكن أن نصفها باليومية وجدت وكأنك قد اصطدمت بجدار الواقع،و بسلوكاته الغير المحتملة و الخارجة عن الفطرة فيعود ذلك عليك بحزن ليس باليسير، وبهمٍّ يكاد أن يصل إلى درجة الكآبة أحيانًا.

فأنت إذن لديك - بحمد الله عز وجل – هذه العواطف الإنسانية الفطرية، ولكن لا تجدين تصنيفها بالصورة التي تُشبع نفسك، وبعبارة أخرى - يا أختي - أنت بأمس الحاجة إلى أخ حنون عطوف تستندين اليه وقت الشدة و يتفهمك و يعينك و ليس يعين عليك، وهذا هو الذي ينادي بك من داخلك وبكل وضوح، نعم لك علاقاتك الاجتماعية، لك قدر من الصحبة والصداقات مع أخواتك الفاضلات، ولكنك مع كل هذا لم تجدي بُغيتك وضالتك التي تنشدينها.
و إن شاء الله سنتطرق للمزيد بإذن لله في مشكلتك و نسأل الله أن يعيننا على مساعدتك و لو بالقليل
ونسأل الله عز و جل أن يهدي أخاك سواء السبيل و أن يرد عليه ضالته و يحسن سلوكاته و معاملاته معكم جميعا إنه سميع مجيب .
agadir-express

agadir-express

المساهمات : 69

مُساهمةموضوع: رد: مشكلة مع اخي واحتاج الى حل   مشكلة مع اخي واحتاج الى حل Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 08, 2008 9:07 am

كان والدي يردد دائما : العصا لمن عصى
http://www.isslamy.ahlamontada.com
Hassan

Hassan

المساهمات : 113

مُساهمةموضوع: رد: مشكلة مع اخي واحتاج الى حل   مشكلة مع اخي واحتاج الى حل Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 08, 2008 10:08 am

ههههههههههههههههههههههههههههههه

لا يا أخي الكريم العصا لم تعد حلا مناسبا

هناك طرق متعددة و لكن نسأل الله أن يهدينا سواء السبيل

و ندعو بالصلاح و الهدايه لهذا الشاب و لسائر المسلمين

نسأل الله لنا و لكم الثباث

صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-